دهاء يهودي


في زمن مضى كان الباباوات جمع بابا الكنيسة :) يبيعون الناس أراضي في الجنة , و كانت أسعارها غالية جداً و رغم غلائها إلا أن الناس مقبلون عليها بشكل كبير جداً , فكان الشخص بشراءه أرضا في الجنة يضمن دخوله الجنة مهما فعل من معاصي في الدنيا و يأخذ الشخص صكاً مكتوب فيه اسمه و أنه يملك أرضا في الجنة !!
كان ربح الكنيسة من هذه المبيعات عالياً جداً جداً و لكن في يوم من الأيام جاء أحد اليهود للبابا و قال له : "أريد شراء النار كاملة" , فتعجب البابا من أمر هذا اليهودي و اجتمع مسؤولوا الكنيسة كاملة و قرروا فيما بينهم القرار التالي :

"إن أراضي النار أراض كاسدة خاسرة و لن يأتينا غبي آخر غير هذا الغبي و يشتريها منا لذا سنبيعها له بثمن عالي و نتخلص منها"

و قرر البابا أن يبيع له النار و اشترى اليهودي النار كاملة من الكنيسة و أخذ عليها صكاً مكتوباً فيه أنه اشترى النار كاملة و بعدها خرج اليهودي للناس جميعا و قال لهم انه اشترى النار كاملة و رأى الجميع العقد المكتوب

و قال لهم: "إن كنت قد اشتريت النار كاملة فهي ملكي و قد أغلقتها و لن يدخلها أي أحد فما حاجتكم لشراء أراضي في الجنة و قد ضمنتم عدم دخول النار لأني أغلقتها ؟؟

و عندها لم يشتري أي شخص أرضاً في الجنة لأنه ضمن عدم دخول النار و عندها بدأت الكنيسة تخسر أموال تلك التجارة و لم تعد تدر لها شيئاً و عندها عادت الكنيسة و اشترت النار من هذا اليهودي و لكن بأضعاف أضعاف أضعاف أضعاف ... سعرها !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق